كيف تغلبت تايوان على الوباء | me4 fahem - مش فاهم

Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 14 يونيو 2020

كيف تغلبت تايوان على الوباء | me4 fahem

كيف تغلبت تايوان على الوباء | me4 fahem

قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه: "إذا ظهر الوباء في أرض فلا تدخلوها وإن ظهر في أرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها".


في السطر السابق يتلخص كيف إذا ظهر الوباء يندثر. ظهر فيروس كورونا بداية في الصين، حيث لأنهم شعب يتعايش بمبدأ أننا نأكل كل ما يطير في الجو ويمشي على الأرض ويسبح في الماء. سلكوا هذا الطريق يقال بعد مجاعة تعرضوا إليها في أحد القرون. لكن تحذر الأديان السماوية من هذه المبادئ وحرمت بعض المأكولات لأسباب خطيرة قد تؤدي إلى وفاة الإنسان فنرى الدين الإسلامى حرم أكل لحم الخنزير، والميتة لكن بشروط وظروف.

بعد دراسة أجراها العلماء تبينوا أن هذا الفيروس ظهر وانتقل بين البشر بسبب تناول أحد الصينيين لشوربة حيوان الخفاش، هذا الحيوان قال العلماء عنه أنه بؤرة فيروسات وأمراض لكن له فوائده وأضراره. الخطير في هذا المرض أنه يظهر بعد الإصابة به بعد 14 يوما. وهى فترة الحضانة التي يتحول خلالها الفيروس إلى كائن حى يحمل DNA.

لم يترك هذا الوباء بقعة في كوكب الأرض إلا وصل إليها، وانتشر بسرعة انتشار النار في الهشيم. يمكن له إعادة تقسيم قوى الأرض الإقتصادية وبين للعالم أجمع أن الإهتمام بالعلم سبيل نحو الحياة.

هناك في بلد قريب جدا من الصين وغير معترف به دوليا ومنظمة الصحة العالمية لا تعترف بهذا البلد وأنه انشق من الصين. قد وضع حد لانتشار الوباء وسجل فقط 429 إصابة و 6 وفيات وانتهى الأمر على ذلك. انكب هذا البلد على نفسه ونفذ مقولة العقل التي قالها عمر بن الخطاب. هذا البلد هو تايوان. اخذوا الأمر على محمد الجد منذ البداية.


إجراءات نفذتها تايوان للسيطرة على الوباء:

حظر رحلات الطيران.
فحص الشعب بكل جدية.
تعقيم البلاد.
تطبيق التباعد الإجتماعي.

لم تطبق تايوان الحجر الصحي وظلت الدراسة تعمل بكامل قوتها وظل النظام الإقتصادي يعمل كما هو وتم السيطرة على الوباء بشكل كام وتسجيل صفر إصابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad